العموم نيوز: استقبل رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في الدوحة، الثلاثاء، وزير الخارجية الهولندي توم بيريندسن، حيث بحث الجانبان علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.
كما ناقش الطرفان آخر المستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري خلال اللقاء دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، مشدداً على أهمية التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية.
وأوضح أن هذه الجهود تسهم في تعزيز الأمن الإقليمي وفتح آفاق جديدة للتعاون والتنمية والازدهار.
كما أكد أن التوصل إلى تفاهمات بين الجانبين يحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم.
ويأتي الاجتماع في وقت تشهد فيه المنطقة حراكاً دبلوماسياً مكثفاً عقب توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبدء جولة مفاوضات في سويسرا لمناقشة الملفات النووية والأمنية والإقليمية، بوساطة باكستان وقطر.
وتسعى قطر كوسيط إلى تثبيت مسار التهدئة وحماية أمن الممرات البحرية وأسواق الطاقة، وسط مؤشرات على إعادة تشكيل التوازنات والتحالفات الإقليمية بعد أشهر من التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة.

