العموم نيوز: شدد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الجمعة، على أهمية الالتزام الكامل ببنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه ابن زايد من نظيره الإيراني عباس عراقجي، وفق بيان لوزارة الخارجية الإماراتية.
وذكر البيان أن الوزيرين بحثا التطورات الإقليمية عقب توصل واشنطن وطهران إلى مذكرة التفاهم وتوقيعها.
وأكد ابن زايد أن “الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة مختلف الأزمات الإقليمية والدولية”.
ويأتي الاتصال ضمن تحركات دبلوماسية تشهدها المنطقة عقب توقيع المذكرة، التي لاقت ترحيبا خليجيا ودوليا باعتبارها خطوة نحو خفض التصعيد ومواصلة المفاوضات بشأن القضايا العالقة.
والخميس، استضافت العاصمة البحرينية المنامة اجتماعا مشتركا لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ونظيرهم الأمريكي، تناول تطورات الملف الإيراني وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.
وسبق أن أسفرت قمة عقدت في منتجع بورغنشتوك السويسري، الأحد، عن إقرار خريطة طريق للمفاوضات وإنشاء لجان فنية لمتابعة تنفيذ التفاهمات.

