العموم نيوز: بعث سلطان عُمان، هيثم بن طارق، رسالة خطية إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وقالت وزارة الخارجية العُمانية في بيان، الثلاثاء، أن السفير جاسم بن عيد السعدي، رئيس بعثة سلطنة عُمان لدى موريتانيا، سلم الرسالة، خلال استقبال الرئيس الموريتاني له بالقصر الرئاسي في العاصمة نواكشوط.
وجرى خلال المقابلة “استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين سلطنة عُمان وموريتانيا، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، وفق الوكالة.
وترتبط سلطنة عُمان وموريتانيا بعلاقات دبلوماسية تتسم بالتعاون والتنسيق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار العمل العربي والإسلامي.
وشهدت العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة تبادلاً للزيارات واللقاءات الرسمية الهادفة إلى تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بما يسهم في دعم المصالح المشتركة وتطوير الشراكة بين البلدين الشقيقين.

