العموم نيوز: تلقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برهم صالح.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الكويتية، جرى خلال الاتصال بحث العلاقات القائمة بين دولة الكويت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي مايو 2025، انعقد في مدينة جنيف السويسرية أعمال الحوار الاستراتيجي الأول بين الكويت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لبحث الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، ومكانة ودور الكويت البارز كشريك إنساني فاعل.
وتعود الشراكة بين دولة الكويت والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى عام 1991، وتعززت في عام 1996 بتوقيع اتفاقيتي تعاون وافتتاح مكتب للمفوضية في الكويت، ما أتاح توسيع نطاق العمل الإنساني والتنسيق المشترك بين الجانبين.
وبفضل هذه الشراكة الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود، أصبحت الكويت من أبرز الشركاء الإنسانيين الداعمين للمفوضية، حيث تجاوزت مساهماتها المالية 465.7 مليون دولار أمريكي، دعماً لبرامج إغاثة اللاجئين والنازحين في مختلف أنحاء العالم.

